مزيكا ليك عالم الابداع والتميز

مزيكا ليك عالم الابداع والتميز


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل


شاطر | 
 

 الفشل ! أول خطوات النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه المنتدى

{{المراقبة العام }}{{المراقبة العام }}


انثى


العذراء عدد المساهمات : 2190
العمر : 28
البلد : من عالم تانى مالوش اثر
عدد النقاط : 31059
السٌّمعَة : 1
العمل/الترفيه : لسه طالبه للاسف

بلدك :
مزاجك :
الهواية :
المهنة :
الاوسمة :
  :
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: الفشل ! أول خطوات النجاح   الجمعة يوليو 03, 2009 8:18 pm

يا
لروعه الجمله، تعطينا نوع من التفاؤل، الذى لابد ان يكون متواجد داخلنا
والاصرار على النجاح. الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة
لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن
الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو
نفعل أو نكون شيئاً. فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها
جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من
أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم
الظهر تزيده قوة".

لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما
يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي
نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى
وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه
للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم
تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح،
وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن
يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط.

فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر
لحالات الفشل بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل للمحاولة ذاتها
والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد
بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛
لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا
نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت
فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم
بتجنب مسبباتها.

وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه
فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص
الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن الأمر منتهياً من حيث فشله .

إخواني
وأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات
تجارب وخبرات تكتسبونها من خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها
بأنها حالات فشل لكم؟ أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة.

واتمنى أن
تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرون محاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات
تكتسبونها لأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم
لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم.


يعنى اللى بيقول علطول انا فاشل انا فاشل
هاااااااااااااااااااااااا
وهو عارف هو مين
يعرف ان ده اول خطوه للنجاح
انه مجرد عقبه
مش يااعد على الرصيف
ويصوت

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOMID

{{نائب المدير العام }}
{{نائب المدير العام }}


ذكر


الاسد عدد المساهمات : 3267
العمر : 32
البلد : بورسعيد
عدد النقاط : 42681
السٌّمعَة : 65
العمل/الترفيه : مستخلص جمركي

بلدك :
مزاجك :
الهواية :
المهنة :
الاوسمة :
. :
  :
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الفشل ! أول خطوات النجاح   الإثنين يوليو 06, 2009 3:37 am

thank u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazzika2u.yoo7.com/montada-f62/
MR_Mido

{{™_صاحب المكان_™ }}{{™_صاحب المكان_™ }}


ذكر


العذراء عدد المساهمات : 2126
العمر : 32
البلد : مصر ام الدنيا
عدد النقاط : 177972
السٌّمعَة : 217
العمل/الترفيه : المدير العام لمنتدى مزيكا ليك

بلدك :
مزاجك :
الهواية :
المهنة :
الاوسمة :
. :
., :
  :
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الفشل ! أول خطوات النجاح   الثلاثاء يوليو 07, 2009 7:44 pm

تصقيف


_________________
[center:979e]

[img:979e]http://img195.imageshack.us/img195/8236/001copyo.jpg[/img:979e]
[img:979e]https://i63.servimg.com/u/f63/13/13/56/72/mr_mid11.jpg[/img:979e]
[/center:979e][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazzika2u.yoo7.com
عاشقه المنتدى

{{المراقبة العام }}{{المراقبة العام }}


انثى


العذراء عدد المساهمات : 2190
العمر : 28
البلد : من عالم تانى مالوش اثر
عدد النقاط : 31059
السٌّمعَة : 1
العمل/الترفيه : لسه طالبه للاسف

بلدك :
مزاجك :
الهواية :
المهنة :
الاوسمة :
  :
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الفشل ! أول خطوات النجاح   الأربعاء يوليو 08, 2009 12:43 am

]
فرحة

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midofawzy
مشرف قسم الديكور والافلام الاجنبى
مشرف قسم الديكور والافلام الاجنبى


ذكر
القوس عدد المساهمات : 2271
العمر : 22
البلد : اي حتة
عدد النقاط : 32008
السٌّمعَة : 5
العمل/الترفيه : football

بلدك :
مزاجك :
الهواية :
المهنة :
الاوسمة :
. :
  :
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الفشل ! أول خطوات النجاح   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 6:51 am

hkhkh

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفشل ! أول خطوات النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا ليك عالم الابداع والتميز :: مزيكا العامة :: المنتدى العام Public Forum l-
انتقل الى: